الجمعة، 24 مايو 2013

مكعبات الماجى السم القاتل ببطئ

مكعبات الماجى تحتوى على مادة احادى جلوتامات الصوديوم Monosodium Glutamate وتعرف هذة المادة بـ MSG ويسميها البعض فى امريكا بالسم البطىء !!The Slow
Poisoning of America

ويوجد عدة دراسات ذكرت ان استخدام مكعبات المرقة بانتظام يؤثر ثأثيراً مدمراً على خلايا مخ الأطفال هذا فضلاً على ثأثيرها على الكبد و الكلى للصغار و الكبار من جراء المواد الحافظة بها الماجي وأيضا النكهات للشيبسي .وهى تحتوي على مادة (( أحادي جلوتامات الصوديوم )) وهي تؤثر على البصر بشكل مباشر وتسبب الصداع وداء الشقيقة .. وقد تؤدى ايضا الى الزهامير أو مشاكل أخرى .. نحن في غنى عنها ..
كما أننا لا نعرف على وجه اليقين إن كانت مصنعة من لحوم الدجاج أم من النفايات المتبقية من مصانع لحوم الدجاج المصنع ...

لذلك انصح انا الاخرى باستعمال مرقة الدجاج المعده فى البيت لتحضير الاكلات فهى صحية اكثر ونظيفة ومضمونه ..علما انه اذا لا قدر الله اجتاح انفلونزا الطيور المنطقة يحذر استعمال مكعبات الماجى ...

أحذروا مادة "الماجي"

مادة " غلوتمات أحاديالصوديوم" تسبب السمنة وتليف المخ!

أخواتي القارئات والمشاركات المكرمات

تحية طيبة وبعد ،،

قرأت لكم موضوعا خطيرا في أحد المواقع الإنجليزية، يتحدث عن مخاطر مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم"
(monosodium glutamate) وتعرف بالاختصار (MSG). وهذه المادة الكيمائية الخطيرة تعتبر "منكه" للطعام ، ونحن  نستعملها إما مباشرة وغير مباشرة. فمادة " غلوتمات أحادي الصوديوم" تدخل بصورةرئيسية في تصنيع مرقة الدجاج "ماجي" ، التي لا تستغني عنها ربات المنازل للأسف. كماأن تلك المادة تدخل في تركيب الكثير من الشوربات والوجبات السريعة والمجمدةوالخفيفة (الخفيفة مثل رقائق البطاطس وغيرها) التي نأكلها كل يوم.
خطورة مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم" أنها تسبب الإدمان والسمنة وتلف الأعصاب والدماغ. تسبب الإدمان لأن أصحاب المطاعم يريدوننا أن نتذوق مأكولاتهم وندمن عليها ونزورهم مرة بعد مرة. أتدرون ماذا تفعل مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم"؟. أنها تلعب في أعصاب المخ بحيث تقنع عقولنا أن طعم هذا الأكل لذيذ.
الكارثة أن أكثر المطاعم التيتضيف مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم" هي مطاعم الوجبات السريعة والمطاعم الصينية. المشكلة أن بعض المطاعم قد لا تضيف مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم"، لكنها تستعمل أحيانا مكونات في الأكل تدخل تلك المادة في تركيبها.
مخاطر مادة " غلوتماتأحادي الصوديوم":
1.تؤدي إلى حدوث سمنة مرضية لدى الأفراد.
2.تؤدي إلى أمراضكثيرة على المدى البعيد أبرزها تليف المخ والأعصاب ، لأن هذه المادة الكيمائية لها مفعول شبيه بمفعول المخدر.
الحل:
1.التوقف عن إضافة مادة " غلوتمات أحاديالصوديوم" إلى الأكل ، وخاصة مكعبات مرقة الدجاج ماجي ، فهي مكعبات السمالهاري.
2.تجنب تناول الأطباق التي تحتوي على مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم" ويمكن التأكد من العاملين في المطاعم عن الأطباق التي تحتوي على تلك المادة ، وإذاكانوا أجانب فاسألوهم عن (MSG).

أخيرا أترك لكن فرصة الموضوع الذي قرأته ،وقد ترجمته لكن جميعا ، ومن أرادت الرجوع إلى الموضوع بنصه الإنجليزي ، فعليهاالنقر على الرابط التالي:
http://www.rense.com/general52/msg.htm


نص الموضوع الإنجليزي مترجما إلى اللغة العربية


مادة " غلوتمات أحاديالصوديوم " : مادة تسمم أمريكا ببطء

كنت أتساءل إن كانت هناك مادة كيمائية حقيقية تسبب ظاهرة السمنة المفرطة ، وكان أحد أصدقائي ، وهو جون إيرب ،يتساءل معي أيضا. كان صديقي هذا يعمل مساعد باحث في جامعة "وترلوو" ، وسبق له أن أمضى سنوات يعمل خلالها مع الحكومة.
وقد حقق صديقي اكتشافا مذهلا أثناء مطالع تهللدوريات (المجلات) العلمية، وهو يستعد لتأليف كتاب بعنوان " التسميم البطيءلأمريكا". فقد اكتشف صديقي هذا أن العلماء في المئات من الدراسات حول العالم قد تمكنوا من توليد فئران وجرذان سمينة لاستخدامها في الاختبارات الخاصة بدراسة الحمية والسكري.
ونظرا لأنه لا توجد أصلا فصيلة من الجرذان أو الفئران تتميز بسمنة طبيعية، فقد اضطر العلماء إلى توليدها. وقد تمكن العلماء من جعل تلك القوارض سمينة سمنة مرضية عبر حقنها بمادة كيمائية لحظة ولادتها. وقد حقنت بمادة "غلوتمات أحاديالصوديوم" (monosodium glutamate) التي ضاعفت كمية الأنسولين التي يفرزها البنكرياس، مما أدى إلى حدوث سمنة الجرذان (وربما البشر؟). وأسبغ العلماء على تلك الفصيلة منالقوارض السمينة التي ولدوها لقب " الجرذان المعالجة بغلوتمات أحاديالصوديوم".

ما هي مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم"؟

لقد صدمت أيضا. فقد هرعت إلى مطبخي لكي أتحقق من خزانة المطبخ والثلاجة.
وقد وجدت مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم" في كل شيء. موجودة في الشوربة "كامببيل"، ومنتجات "هوستيسدوريتوس"، ورقائق البطاطس ماركة "لييز"، وشعيرية "توب رامن"(شعيرية شبيههب"الإندومي")، وصلصلة الهمبرجر ماركة "بيتي كروكير"، ومرقة البطاطس المهروس "هينز"،والوجبات الجاهزة المجمدة "سوانسون"، وصلصة السلطة "كرافت" ، وخاصة تلك الصلصةالمكتوب عليها "صحية وقليلة الدهون". أما الأطعمة التي لم أجد في مكوناتها مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم" ، فقد وجدت فيها مادة أخرى أسمها "البروتين النباتيالمحلمئ" ( Hydrolyzed Vegetable Protein) وهي ليست سوى تسمية أخرى لمادة "غلوتماتأحادي الصوديوم". وكان أمرا مفجعا أن ترى كم من الأطعمة التي نغذي أطفالنا بها كليوم مليئة بهذه المادة. فالشركات المصنعة تخبئ مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم" تحتمسميات مختلفة لكي تستغفل أولئك الذين يحاولون اكتشافها.
لكن المسألة لم تتوقفعند هذا الحد. فعندما كانت عائلتي تخرج لتناول الأكل ، بدأنا نسأل المطاعم عن أيأصناف قائمة الطعام لا يحتوي على مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم". وقد أقسم الكثيرمن العاملين وحتى المديرين أنهم لا يضيفون مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم". لكنعندما نطالبهم بإحضار قائمة المكونات التي يقدمونها لك على مضض ، يثبت لنا أن مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم" و" البروتين النباتي المحلمئ " موجودتان في كل مكان. فعلىسبيل المثال ، مطاعم "برجر كنج" ، و" ماكدونالدز" ، و"وينديز"، و"تاكو بيل" ، وكلمطعم ، حتى مطاعم "الجلسات" مثل مطعم "فرايدي"، و"تشيليز"، و"أبلبيز"، و"دينز"،تستعمل مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم" بكميات مفرطة. أما مطعم "كنتاكي" فيبدو أنهأبشع المجرمين: فمادة "غلوتمات أحادي الصوديوم" تضاف إلى كل طبق دجاج ، وصلصة سلطة، ومرقة بطاطس مهروسة. ولهذا فلا استغرب إذا كنت أنا أحب أن آكل الطبقة المقرمشةالتي على جلد الدجاج، فالخلطة السرية لم تكن سوى مادة "غلوتمات أحاديالصوديوم".
إذن ، لماذا نجد مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم" في كل الأطعمة التينأكلها ؟ هل هي مادة حافظة أم فيتامين؟
الحقيقة أنها ليست مادة حافظة ولافيتامين كما يقول صديقي جون. ففي الكتاب الذي ألفه صديقي بعنوان " التسميم البطيءلأمريكا"، ويفضح فيه مصنعي المواد المضافة إلى الطعام، يؤكد أن مادة "غلوتمات أحاديالصوديوم" تضاف إلى الطعام لأنها تسبب الإدمان لجسم الإنسان.
حتى الموقع الدعائي الذي ترعاه مجموعة مصنعي الأغذية التي تؤيد استخدام مادة "غلوتمات أحاديالصوديوم" (
http://www.msgfacts.com/facts/msgfact12.html)
يوضح أن سبب إضافة هؤلاء المصنعين لمادة "غلوتمات أحادي الصوديوم" يتمثل في تحفيز الناس على الأكل بكثرة. وقد أظهرت دراسة عن المسنين أن الأفراد يأكلون كميات أكثر من الطعام الذي يضاف إليه مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم". تكتل جمعية مادة "غلوتمات أحاديالصوديوم" يقول أن تناول المزيد من الطعام يفيد المسنين، لكن ماذا يسبب للبقية منا؟
عبارة "وأنا أراهن أنك لن تكتفي بواحدة" ، تكتسب معنى جديدا عندما تتركزمادة "غلوتمات أحادي الصوديوم".
ولذلك نستغرب لماذا أمريكا تعاني من زيادةالوزن؟ مصنعو مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم" يعترفون بأنفسهم أن تلك المادة تسببالإدمان للأفراد على منتجاتهم. فتلك المادة تجعل الأفراد يختارون منتجات أولئكالمصنعين على حساب مصنعين آخرين ، وتجعل الأفراد يأكلون كميات أكثر مما لو لم تضفمادة "غلوتمات أحادي الصوديوم".
مادة "غلوتمات أحادي الصوديوم" ليست مادة تسببالسمنة كما ثبت علميا ، بل أنها أيضا مادة تسبب الإدمان، فهي مثل النيكوتين (المادةالتي تسبب الإدمان في السجائر) للطعام.
ومنذ أن استخدمت مادة "غلوتمات أحاديالصوديوم" لأول مرة في الأطعمة الأمريكية قبل خمسين عاما مضت ، فقد صارت تستخدمبجرعات هائلة في إعداد الوجبات الجاهزة ، والشوربات، والمأكولات الخفيفة ، والوجبات السريعة التي تغرينا بتناولها كل يوم.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق