الخميس، 18 أبريل 2013

شاهد 20 صورة لآثار انفجارات بوسطن وعمليات نقل المصابين




قتل شخصان واصيب 22 بجروح في انفجارين وقعا قرب خط النهاية لماراثون بوسطن بولاية ماسوشوسيتس شمال شرقي الولايات المتحدة الاثنين.


ونتجت عن الانفجارين حالة من الفوضى والهلع افسدت الجو الكرنفالي الذي عادة ما يزخر به الماراثون الذي يعتبر واحدا من اهم المناسبات الرياضية في الولايات المتحدة.

ونقل الجرحى الى مركز طبي مؤقت اقيم اصلا للعناية بالعدائين المشاركين بالماراثون.

وهرعت خدمات الطوارئ الى المنطقة التي اغلقت تماما امام حركة المرور.

وفي وقت لاحق، نقلت وكالة رويترز عن مسؤول رفيع المستوى بالشرطة الامريكية قوله إن الانفجارين نتجا عن قنبلتين.

وتشير تقارير إلى أن الحادث وقع بعد ثلاث ساعات من عبور الفائزين خط النهاية.

ويقول العداء مايك ميتشيل، الذي انهى السباق، إنه كان ينظر للخلف تجاه خط النهاية قبل أن يرى "انفجارا ضخما".

وارتفعت اعمدة الدخان لمسافة 50 قدم في الهواء، بحسب ما قال لوكالة رويترز.

وفي نيويورك، اعلنت الشرطة انها قررت تعزيز الاجراءات الامنية حول المواقع الحساسة والمهمة بالمدينة عقب التفجيرات التي ضربت بوسطن.

وقال نائب مدير شرطة نيويورك بول براون لوكالة فرانس برس "قررنا تعزيز الاجراءات الامنية في الفنادق وغيرها من المواقع المهمة في المدينة من خلال نشر آليات الطوارئ حتى تصلنا معلومات وافية عن سبب الانف

وقال مراسل الجزيرة في نيويورك مراد هاشم إن الانفجارين وقعا بمركز مدينة بوسطن، عند خط نهاية ماراثون بوسطن، قرب منصة الاحتفال.

وتحدث المراسل عن حالة من الفوضى، مشيرا إلى أنباء عن سقوط ثلاثة قتلى، وسط توقعات بارتفاع عدد الضحايا.

ودعا الرئيس الأميركي من داخل البيت الأبيض إلى تقديم الدعم اللازم في التحقيقات الجارية في الحادث.

وشددت سلطات الأمن من إجراءاتها حول الفنادق والمواقع والمنشآت المهمة، وسط تحذيرات من وقوع تفجيرات أخرى.

اعلنت شرطة نيويورك الاثنين انها عززت اجراءاتها الامنية، وذلك بعد اقل من ساعة على انفجارين اوقعا قتيلين و22 جريحا واستهدفا سباق الماراتون في بوسطن، وفق حصيلة غير نهائية.

وقال المتحدث باسم الشرطة بول براون في بيان "نعزز الاجراءات الامنية امام الفنادق ومواقع اخرى معروفة في المدينة (...) في انتظار معرفة مزيد من المعلومات عن هذين التفجيرين".

وسجل مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الأمريكي أسوأ يوم له في أكثر من أربعة أشهر يوم الإثنين بعد أن أثار الانخفاض الشديد لأسعار الذهب والسلع الأولية الأخرى موجة بيع كبيرة للأسهم.

وتفاقمت خسائر المؤشرات الأمريكية الثلاثة الرئيسية في أواخر التعاملات بعد أنباء عن انفجار قرب خط نهاية سباق ماراثون بوسطن.

وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي لأسهم الشركات الأمريكية الكبرى 265.86 نقطة أو 1.79 بالمئة ليغلق عند 14955.20 نقطة وفق بيانات غير نهائية. وفقد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الأوسع نطاقا 36.48 نقطة أو 2.30 بال

قتل شخصان واصيب 22 بجروح في انفجارين وقعا قرب خط النهاية لماراثون بوسطن بولاية ماسوشوسيتس شمال شرقي الولايات المتحدة الاثنين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق