الثلاثاء، 10 فبراير 2015

10 طرق لزيادة فرصتك في حدوث الحمل

 




- إبتعدي عن المشروبات الغازية لحدوث الحمل: فطبقاً لدراسة حديثة فإن تناول كوب إلى كوبين من أي من المشروبات الغازية يومياً يقلل من خصوبة المرأه بنسبة 16% عن السيدت اللاتي لا يتناولن المشروبات الغازية.  

 - النوم المبكر: تقترح الدراسات أن النوم المبكر أثناء الخضوع للتلقيح الصناعي يعطي نتائج أفضل عند حصول المرأه على 7-8 ساعات من النوم المتواصل.

  - نظافة الفم: اثبتت دراسة استرالية حديثة أن أمراض اللثة تؤثر على تأخر الحمل، فاحرصي على صحة فمك لتحظي بالحمل سريعاً.  

 - الرياضات الثقيلة : تقترح الدراسات أن السيدات النحيفات اللاتي يمارسن الرياضات العنيفة أو يمارسن الرياضة بنشاط أكثر ما يعادل 5 ساعات إسبوعياً أقل عرضه بنسبة 42% للحمل عن اللواتي يمارسن الرياضات الخفيفة.

  - مشاهدة التلفاز: اثبتت دراسة في جامعة هارفرد أن الرجل الذي يجلس أمام التلفاز أكثر من 20 ساعة في الأسبوع يعاني من عدد حيوانات منوية أقل بنسبة 44% عن الرجال الذين لا يشاهدون التلفاز.  

 - القلق المزمن: تخلصي من القلق الزائد لأنه يضعف من عملية التبويض فحاولي السيطرة على قلقك.  


- تجنبي الجلوتين: اثبتت دراسة حديثة في جامعة كلومبيا أن 6% ممن تأخر لديهن الحمل بدون سبب يعانين من الإضطرابات الهضمية ، فتفرز أجسادهن أجسام مضادة تمنع نمو المشيمة، وينصح باتباع الحميات الخالية من الجلوتين في تلك الحالات.  

- وزن الرجل: طبقاً لدراسة حديثة فإن الرجل المصاب بالسمنة أو يعاني من الوزن الزائد لدية عدد حيوانات منوية أقل مما يؤثر على قدرتة على الإنجاب ، فشجعية لفقدان بعض الوزن.  

- الإقلاع عن التدخين: طبقاً للجمعية الأمريكية للأمراض التناسلية فإن التدخين يؤثر على عدد الحيوانات المنوية و جودة السائل المنوي عند الرجل ، فشجعية على الإقلاع عن التدخين.

  - الهواتف المحمولة: طبقاً لدراسة حديثة نشرتها مجموعة العمل البيئي فأن وضع الهواتف المحمولة في الجيوب أو في الأحزمة يؤثر بالسلب على جودة وعدد السائل المنوي عند الرجال ، وينصح بوضع الهاتف بعيداً عن الجهاز التناسلي. دراسة جديدة: الهاتف في الجيب يهدد خصوبة الرجل!  

 هنا وقد تعرفتم على 10 طرق من الواجب عليكم أن نتنبهوا لها جيداً لحدوث الحمل وللحفاظ على صحة جيدة ..  


المصدر ©كل يوم معلومة طبية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق