الخميس، 16 يوليو 2015

هل تصدق أن أصل تمثـال الحريـة الأمريكي ، هو لفلاحة مصرية انظر لصور


هل تصدق أن أصل تمثـال الحريـة الأمريكي ، هو لفلاحة مصرية ! !

301-580x515

التقاط
صمم النحّــات الفرنسي ( فريدريك بارتولدي ) نموذجـاً مُصغراً لتمثــال السيــدة التى فى الصــورة ، فى عهــد الخديـوي اسماعيل باشــا ، وقام بعرضه على الخديو اسماعيــل ليتم وضعه على مدخل قنــاة السويس التى كان يتم افتتــاحها فى ذلك الوقت ، لكن سماعيــل اعتذر عن قبــول اقتراح المثّال
الفرنســي ، نظراً للتكاليف الباهظــة التى يتطلبها عذا المشــروع ، خاصة بعــد تكاليــف حفــر القنـاة وافتتــاحها ، لذلك ، فقامت فرنســا بإهداء التمثــال الى ( الولايات المتحدة الأمريكيـــة ) فى ذكـرى احتفالها المئــوي لإعلان استقــلالها ، بعــد أن غيــَّر النحــات شكــل التمثــال ، وجعلـه بالشكــل
الحالي المعــروف ، لينــاسب طبيعــة الولايات المتحدة.
301-580x515

الثلاثاء، 14 يوليو 2015

بناء نموذج مصغر عن سفينة نوح بالاعتماد على مخطوطات أثرية بالصور


1410516270854_wps_5_n

1410516270854_wps_5_n
صمم مجموعة من علماء الهند بمساعدة علماء بريطانيين نموذجاً مصغراً عن سفينة نوح الأصلية، واعتمدوا في تصميم هذه السفينة علي خطة تم وضعها في بابل القديمة منذ 4000 عام، واعتمدوا ايضاً على الابحاث العلمية والادوات والتقنيات البسيطة الموجودة بالهند لتشييد تلك السفينة، والاعتماد ايضًا على نسخة من التصميمات القديمة الموجودة علي الألواح الطينية في بلاد مابين النهرين ‘العراق حاليا’، ووضح العلماء أن تصميم السفينة من الداخل كان بطريقة مبتكرة ودقيقة من حيث عدد الغرف واتساع كل غرفة منهما.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن العلماء يشكون أن سفينة نوح الاصلية التي كانت موجودة قديمًا كانت بالحجم الكبير الذي يستوعب الكثير من الحيوانات والانسان ايضا وذلك لعدم توفر امكانيات تمكنهم من ذلك أنذاك.
وقال ايرفينغ فينكل أحد المسؤولين في المتحف البريطاني أن هذه السفينة هي نموذج مصغر من سفينة نوح وصممت خصيصًا لتستوعب بضعة أزواج من الحيوانات.

1410516279684_wps_6_image001_png


1410516395857_wps_7_n

1410516508854_wps_8_n

1410516518106_wps_9_n

الثلاثاء، 7 يوليو 2015

هل يوجد في قائمة الأكل في كنتاكي فأر




نشر المواطن الأميركي ديفورس ديكسون على صفحته على “فيسبوك” صورة لما سماه “جرذاً مقلياً” مغطى بالكعك، جرى تقديمه له على أنه قطعة دجاج مقلية، في أحد فروع مطاعم “كنتاكي” بفرع كاليفورنيا.

وروى ديكسون لـ”سي إن إن” أنه “وخلال تلذذه بوجبة دجاج مقلية في المطعم المذكور، فوجئ بين أسنانه بقطعة قاسية وطعمها مقزز، عندها سحبها من فمه، ليكتشف أنها على شكل جرذ مكتمل مع ذيله”.

واجه ديكسون إدارة المطعم بما حصل، فاعتذرت منه المديرة واقترحت عليه التعويض بوجبة مجانية.

من جهتها، قالت إدارة الـ”كي اف سي” إنها “حاولت التواصل مع ديفورس ديكسون، من دون أن تلقى أي رد، وبالتالي فإن المطعم بريء من هذه التهمة”.

وصرح الناطق باسم المطعم ، رودريغو كورونويل، لصحيفة “هافنغتون بوست” في رسالة عبر البريد الإلكتروني: “غالباً ما تختلف شرائح الدجاج في الحجم والشكل، وحدث أن تلك الشريحة كانت غريبة الشكل”.

وأرفق الرسالة بالصورة التي نشرها ديكسون على حسابه على موقع “إنستغرام”.

وشدد كورونيل على أن “الخدعة ليست حملة دعائية”، مشيراً إلى أن “الشركة تأخذ المزاعم على محمل الجد”.



هذا هو الملك ذو الـ 100 زوجة! بالصور

(CNN)-- ورث أموبي الثاني، الحكم عن والده في مقاطعة بافوت بالكاميرون، لكن السلطة ليست الشيء الوحيد الذي ورثه، بل أيضاً حصل على زوجات والده، ليقارب عدد زوجاته المائة، إذ تنص العادات في البلاد على زواج الملك الجديد بالملكات زوجات الوالد.

 ويقول الأمير نيكسون من مقاطعة بافوت إن "الملكات يلعبن دوراً كبيراً في الحكم،" وأنه يقع عليهن دور تشكيل الرجل المستلم للحكم.

وتقول الملكة كونستانس، الزوجة الثالثة لأموبي إنه "وراء كل رجل ناجح توجد امرأة قوية ناجحة"، مضيفة بأن العادات تنص على استلام الأمير لزوجات الملك بعد وفاته يقوم على تعليم الأمير بما يتوجب عليه فعله بعد أن يصبح ملكاً.

 وبعيداً عن هذه الحقيقة، يعد تعدد الزوجات غير قانونياً في الكاميرون، وتوجد القليل من الحالات المماثلة في البلاد، لكن هذه العادات تخضع لتغيير عبر القارة الأفريقية، وسط انجذاب للنمط الغربي في الحياة ووسط ارتفاع بأسعار المعيشة التي تعيق الحصول على عائلات كبيرة، وهنا يأتي حذر الحكام من الموازنة بين العادات ونمط التفكير المتنامي

مصرية حامل بـ 27 جنينًا

في واقعة نادرة، دخلت سيدة مصرية للمستشفى لإجراء فحوصات طبية فتبين أنها حامل بـ 27 جنينا.

وفي التفاصيل، أن طبيبا مصريا يدعى هاني حسن يعمل بمستشفى سوزان مبارك بمدينة المنيا جنوب مصر فوجئ بسيدة تدعى إحسان عبدالحليم 40 سنة تعاني من آلام في البطن وبفحصها تبين أنها حامل بـ 27 جنينا.

وأظهرت نتيجة التحاليل والإشعاعات الطبية - كما ذكرت وسائل إعلام مصرية - صحة الرقم وتم التأكد من أن السيدة لديها حمل عنقودي داخل رحمها مكون من 27 جنينا ما دفع الأطباء إلى إجراء عملية تفريغ لهذا الحمل حفاظا على حياتها.

وقال مدير مستشفى سوزان مبارك الجامعي للنساء والتوليد بالمنيا، أشرف عثمان، أن السيدة حامل في 27 جنينا جميعهم متوفون، وبالتالي فإن العملية الجراحية ستعمل على تفريغ الأجنة من الرحم في حضور لفيف من الأطباء المختصين.

وبسؤال السيدة عن حالتها الاجتماعية، أجابت أن عمرها 40 عاما، وتقيم وأسرتها في قرية «كوم مطاي» بمركز مطاي، وزوجها يعمل مزارعا، ولديها 6 أبناء 3 فتيات، 3 منهم في مراحل التعليم المختلفة، وأن أحوالهم المعيشية متوسطة.

يشار إلى أن الحمل العنقودي هو حدث نادر ويحدث بنسبة 1 في الألف وينتج بسبب بويضة ملقحة غير طبيعية.

بالصور.. انفجار «آيفون6» يحرق طفلاً سعودياً



أنقذت العناية الإلهية طفلاً  بالسعودية من إصابة خطيرة إثر انفجار جهاز "آيفون 6"؛ وتسبّب في إحداث حروق من الدرجة الأولى في أعلى الفخذ، وجرى نقله إلى مستشفى مدينة الجبيل ليتلقى العلاج هناك.
وكان الطفل عبدالله بن خالد قد وضع الهاتف في ملابسه الرياضية التي يرتديها، قبل أن ينفجر فجأة محدثاً الرعب له ولعائلته، وتطايرت محتويات الجهاز بعد اختراقها البنطلون، فيما تناثرت الدماء من جسده النحيل، وعلى الفور هرع به والده إلى المستشفى، ليتلقى العناية الطبية العاجلة.
وقال والد الطفل لصحيفة "سبق"، إنه اشترى الجهاز مع "هلال" رمضان الحالي، من أحد المحال في الجبيل، وأكّد له البائع أن الهاتف أصلي، فيما أشار إلى أن الطبيب المعالج لم يذكر وجود حالات مماثلة لانفجار الأجهزة.

الاثنين، 6 يوليو 2015

صور قصر قارون .. وقصته الذي خسف الله به الأرض!

صور: قصر قارون ..الذي خسف الله به الأرض!

2922848172

karon-8
يروي لنا القرآن قصة قارون، وهو من قوم نبي الله موسى. لكن القرآن لا يحدد زمن القصة ولا مكانها. فهل وقعت هذه القصة وبنو إسرائيل وموسى في مصر قبل الخروج؟ أو وقعت بعد الخروج في حياة موسى؟ أم وقعت في بني إسرائيل من بعد موسى؟

يحدثنا الله عن كنوز قارون فيقول سبحانه وتعالى إن مفاتيح الحجرات التي تضم الكنوز، كان يصعب حملها على مجموعة من الرجال الأشداء. ولو عرفنا عن مفاتيح الكنوز هذه الحال، فكيف كانت الكنوز ذاتها؟!

لكن قارون بغى على قومه بعد أن آتاه الله الثراء. ولا يذكر القرآن فيم كان البغي، ليدعه مجهلا يشمل شتى الصور. فربما بغى عليهم بظلمهم وغصبهم أرضهم وأشياءهم، وربما بغى عليهم بحرمانهم حقهم في ذلك المال، حق الفقراء في أموال الأغنياء، وربما بغى عليهم بغير هذه الأسباب.

0nUktH

ويبدو أن العقلاء من قومه نصحوه بالقصد والاعتدال، وهو المنهج السليم. فهم يحذرونه من الفرح الذي يؤدي بصاحبه إلى نسيان من هو المنعم بهذا المال، وينصحونه بالتمتع بالمال في الدنيا، من غير أن ينسى الآخرة، فعليه أن يعمل لآخرته بهذا المال.

ويذكرونه بأن هذا المال هبة من الله وإحسان، فعليه أن يحسن ويتصدق من هذا المال، حتى يرد الإحسان بالإحسان. ويحذرونه من الفساد في الأرض، بالبغي، والظلم، والحسد، والبغضاء، وإنفاق المال في غير وجهه، أو إمساكه عما يجب أن يكون فيه. فالله لا يحب المفسدين.

karon-7

فكان رد قارون جملة واحد تحمل شتى معاني الفساد (قَالَ إِنَّمَا أُوتِيتُهُ عَلَى عِلْمٍ عِندِي). لقد أنساه غروره مصدر هذه النعمة وحكمتها، وفتنه المال وأعماه الثراء. فلم يستمع قارون لنداء قومه، ولم يشعر بنعمة ربه.

وخرج قارون ذات يوم على قومه، بكامل زينته، فطارت قلوب بعض القوم، وتمنوا أن لديهم مثل ما أوتي قارون، وأحسوا أنه في نعمة كبيرة. فرد عليهم من سمعهم من أهل العلم والإيمان: ويلكم أيها المخدوعون، احذروا الفتنة، واتقوا الله، واعلموا أن ثواب الله خير من هذه الزينة، وما عند الله خير مما عند قارون.

karon (10)
وعندما تبلغ فتنة الزينة ذروتها، وتتهافت أمامها النفوس وتتهاوى، تتدخل القدرة الإلهية لتضع حدا للفتنة، وترحم الناس الضعاف من إغرائها، وتحطم الغرور والكبرياء، فيجيء العقاب حاسما (فَخَسَفْنَا بِهِ وَبِدَارِهِ الْأَرْضَ) هكذا في لمحة خاطفة ابتلعته الأرض وابتلعت داره. وذهب ضعيفا عاجزا، لا ينصره أحد، ولا ينتصر بجاه أو مال.

وبدأ الناس يتحدثون إلى بعضهم البعض في دهشة وعجب واعتبار. فقال الذين كانوا يتمنون أن عندهم مال قارون وسلطانه وزينته وحظه في الدنيا: حقا إن الله تعالى يبسط الرزق لمن يشاء من عباده ويوسع عليهم، أو يقبض ذلك، فالحمد لله أن منّ علينا فحفظنا من الخسف والعذاب الأليم. إنا تبنا إليك سبحانك، فلك الحمد في الأولى والآخرة وكان سبب معجزة المولى وعطيته الخاصة لقارون يعود إلى طلب قارون نفسه من سيدنا موسى أن يدعو له بأن يرزقه مالاً وفيراً فمن الله عليه بهذه النعمة التي أجحدها بعد ذلك.

karon (6)

ويوجد قصر قارون الذي خسف به الله الأرض، إلا بقايا قليلة منه موعظة للعالمين، وكان في الواجهة كما يتضح بالصور كرسي قارون مزخرف بالذهب، وأسفل كرسي العرش حفرة كبيرة مظلمة ممتدة إلى أسفل بعمق 3 أدوار، ويقال إن بها جثة قارون.

7

وكل شيء في القصر كان من الذهب بالإضافة إلى ملابسه، كما وجدوا في حجرته الواسعة مستندات من ورق البردي كُتبت عليها حسابات وأرقام وتم نقلها للمتحف المصري في القاهرة.. فهل هذه الحسابات هي معادلات كان يستخدمها قارون في تحويل التراب إلى ذهب؟!.

وكان القصر مكوناً من 3 طوابق و336 غرفة، ولم يتبق منه سوى الباب الذي تم إعادة بنائه من الجرانيت، وكان من كثرة الأموال التي أنعم الله بها عليه، كان يجد عصبة القوم من عبيده “أقوى أقوياء قوم قارون” صعوبة شديدة في مجرد حمل المفاتيح التي يتم فتح بها خزائنه الممتلئة بالذهب.

2922848172

على جانبي الكرسي هناك سلمان يوجد في جوانبهما وممرات تفتح خارج المدينة، حتى يستطيع قارون الخروج منها إذا حدث أي هجوم عليه خارج البلاد، أما في الطابق الثاني غرفة الخزائن التي كان يضع فيها الذهب، والثالث مكان العبادة لإلهين مرسومين على الجدار.

وهناك أيضاً بحيرة قارون المطل عليها القصر والتي أصبحت مزاراً سياحياً هي الأخرى إلى أن جاءت ساعة العذاب فخسف الله به الأرض إلا قليل من هذه البقايا لعل الناس تتعظ وتعود إلى ربها، قال الله في كتابة العزيز: ( إِنَّ قَارُونَ كَانَ مِن قَوْمِ مُوسَى فَبَغَى عَلَيْهِمْ وَآتَيْنَاهُ مِنَ الْكُنُوزِ مَا إِنَّ مَفَاتِحَهُ لَتَنُوءُ بِالْعُصْبَةِ أُولِي الْقُوَّةِ إِذْ قَالَ لَهُ قَوْمُهُ لَا تَفْرَحْ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْفَرِحِينَ (76) وَابْتَغِ فِيمَا آتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ الْآخِرَةَ وَلَا تَنسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا وَأَحْسِن كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ (77) قَالَ إِنَّمَا أُوتِيتُهُ عَلَى عِلْمٍ عِندِي أَوَلَمْ يَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ قَدْ أَهْلَكَ مِن قَبْلِهِ مِنَ القُرُونِ مَنْ هُوَ أَشَدُّ مِنْهُ قُوَّةً وَأَكْثَرُ جَمْعًا وَلَا يُسْأَلُ عَن ذُنُوبِهِمُ الْمُجْرِمُونَ (78) فَخَرَجَ عَلَى قَوْمِهِ فِي زِينَتِهِ قَالَ الَّذِينَ يُرِيدُونَ الْحَيَاةَ الدُّنيَا يَا لَيْتَ لَنَا مِثْلَ مَا أُوتِيَ قَارُونُ إِنَّهُ لَذُو حَظٍّ عَظِيمٍ (79) وَقَالَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَيْلَكُمْ ثَوَابُ اللَّهِ خَيْرٌ لِّمَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا وَلَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الصَّابِرُونَ (80) فَخَسَفْنَا بِهِ وَبِدَارِهِ الْأَرْضَ فَمَا كَانَ لَهُ مِن فِئَةٍ يَنصُرُونَهُ مِن دُونِ اللَّهِ وَمَا كَانَ مِنَ المُنتَصِرِينَ (81) وَأَصْبَحَ الَّذِينَ تَمَنَّوْا مَكَانَهُ بِالْأَمْسِ يَقُولُونَ وَيْكَأَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاء مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَوْلَا أَن مَّنَّ اللَّهُ عَلَيْنَا لَخَسَفَ بِنَا وَيْكَأَنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ (82) تِلْكَ الدَّارُ الْآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لَا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الْأَرْضِ وَلَا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِين)).